انطلاق موقع نوابك، المنصة التي تمكنكم من التواصل مباشرة مع نوابكم

Nouabookموقع Nouabook.ma هو مشروع  جمعية سمسم-مشاركة مواطنة، جمعية غير ربحية و مستقلة عن أي إنتماء سياسي يوجد مقرها في مدينة الرباط.

يمكن موقع Nouabook.ma المواطنات و المواطنين من طرح أسئلتهم على النائبات و النواب، اللواتي و الذين يمكنهم بدورهم الإجابة مباشرة على الموقع. تجدر الإشارة هنا أن موقع Nouabook.ma مدمج مع مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة Facebook و Youtube، الشيء الذي سيسمح  للنائبات و النواب من الإستفادة من نافدة تواصل تمكنهم من التواصل مع المواطنات و المواطنين و تسليط الضوء  حول أشغالهن و أشغالهم بالبرلمان. و يتوفر الموقع على دليل استعمال يضبط نوعية الأسئلة التي سيتم نشرها. رغم أن الأسئلة التي لا تحترم القواعد المنصوص عليها في الدليل لن تنشر على الموقع، سوف يتم ابلاغ  النائبات و النواب بها.

تم إطلاق موقع Nouabook.ma في فترته التجريبية إبتداءا من 23 يونيو  2014. و خلال هذه الفترة، ستقتصر مجموعة النائبات و النواب الذين يمكن لهم الإجابة على الأسئلة على 4 إلى 6 نائبات و نواب من كل فريق برلماني، مع التركيز على فئتي النساء و الشباب (اللائحة الوطنية)، علما أنه مع انتهاء الفترة التجريبية هاته، سيشمل الموقع جميع النائبات و النواب.

نذكر أن الموقع هو حاليا في مرحلته التجريبية و سيتم إضافة اللغة العربية في المرحلة الاولى مع تفعيل مجموعة من الوظائف و الاستعمالات باللغة الامازيغية في مرحلة ثانية. سنعمل جاهدين و بجد لتوفير فرصة المشاركة لكل المستخدمين و المستخدمات باللغة التي يختارونها. نرحب بملاحظاتكم، آرائكم و أسئلتكم لنوابكم و نائباتكم على موقع Nouabook.ma باللغة التي تودون إستعمالها.

فيما يلي موجز عن كيفية استعمال خدمات موقع  Nouabook.ma:

1-زوروا موقع Nouabook.ma، واعثروا على نائباتكم و نوابكم حسب انتماءهم الحزبي، المنطقة، اللجنة ، إلخ…

2-اطرحوا أسئلتكم مباشرة، كتابة أو عبر تسجيل مقطع فيديو موجزيلخص سؤالكم;

3-يمكنكم حين ذاك نشر اسئلتكم على صفحتكم على Facebook ودعوة أصدقائكم للتصويت
عليها لتعزيز فرصكم في الحصول على جواب سريع من النائبات و/أو النواب المعنيات و/أو المعنيون؛

4-بعدما تجيب أو يجيب النائبات أوالنواب على أسئلتكم يمكنكم قراءة إجاباتهم على الموقع و نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي التي تنتمون إليها (Facebook ،Twitter، إلخ ).

ابقوا على اتصال!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *